أنواع المدراء في العمل - An Overview

Wiki Article



يجب أن تُتوج الإسهامات الفردية المتميزة بمنح أدوار إدارية للأفراد الذين يظهرون التميز.

الطريق الذي كلّف الملايين بين الصين وميانمار، وتحوّل إلى ساحة معركة

تُعرف التعديات السلوكية في بيئة العمل بأنها السلوك غير المبرر أو العدوان غير المبرر الذي يتعرض له الموظف بهدف مضايقته أو تحقيره أو تهديده أو ترهيبه، وقد تكون تلك السلوكيات جسدية، أو تقتصر فقط على التعديات اللفظية، وتؤدي في النهاية إلى خلق بيئة عمل سامة وعدائية.

قد ترى أنه من غير المنطقي مساعدة مدير سيئ ليكون أكثر نجاحًا أو في التغلب على نقاط ضعفه، لكن فكر في الأمر على نحو مغاير: ماذا ستجني إن أشرت إلى نقاط ضعفه وشهرت به؟ في الواقع لن تجني شيئًا، وستزداد بيئة العمل سوءًا، من الأفضل إذًا أن تساعده ليقدم أفضل ما لديه ويتغلب على نقاط ضعفه.

يتعرّض الموظفين للكثير من المضايقات في العمل وغالباً ما تكون هذه المضايقات صادرة عن المدراء حيث هناك مدراء إيجابيين في التعامل والتفاهم وهناك مدراء سلبيين في تعاملهم مع الموظفين، وبما أن المدير هو أعلى سلطة في العمل من المهم أن نكسب وده ورضاه ولذلك سنستعرض أنواع المدراء وأهم طرق التعامل معهم.

يُمكن القول إن المديرين المتوسطين هم مسؤولون عن تنفيذ القرارات التي يتخذها أعلى مستوى، ومراقبة العمال والموظفين والإشراف عليهم وتوجيههم نحو الأساليب الحديثة التي تُمكنهم من تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

على الإدارة أن تعمل على إلغاء الصراعات بين الموظفين من خلال تنظيم الأنشطة التي تساعدهم على التعرف على بعضهم البعض، والاعتراف بالاختلافات كصفة إيجابية.

لا زالت الكثير من الشركات تجد صعوبة في ترقية الأشخاص المتميزين دون تغيير مناصبهم.

كما يُمكن للمؤسسات الاستفادة من الدورات التدريبية المُصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتها الفريدة.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك اتبع الرابط تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

على الشركات مراجعة احتياجاتها من المعدات والإنتاج بشكل متكرر لضمان مطابقتها للمعايير الحديثة، مع معرفة مقترحات الموظفين حول الأدوات التي يحتاجون إليها لأداء وظائفهم بكفاءة أكبر.

النفايات وتحدي استدامة الأعمال.. استراتيجيات إدارة البيئة

وبعد فترة قصيرة، قررت ترك الوظيفة والتقدم إلى برنامج للتدريس في المدارس العامة. واليوم، هي تُعلم الطلاب الإنجليزية في المرحلة الإعدادية.

يتعين على الإدارة توفير دورات تدريبية حول كيفية الاستجابة لحادث عنيف حتى يعرف الموظفين كيفية الرد عند حدوثه بطريقة خاضعة للرقابة والمسؤولية.

Report this wiki page